اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الطاهير ان كنت من ابناء الطاهير فنرجو ان تقوم بالتسجيل في المنتدى والمشاركة الفعالة لنترقي بهذا المنتدى وشكرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  تفضل هنا وأربح مع كاش عرب 150$ دولار يومياً , موقع مضمون ومجرب
الإثنين 13 يناير 2014 - 18:12 من طرف سلام

» الى كل مشتركي برنامج الصفقة لدار الكنز الجزائرية
الإثنين 19 أغسطس 2013 - 22:23 من طرف سلام

» أحصل على بطاقة Prepaid MasterCard مجانا .
الخميس 4 يوليو 2013 - 21:42 من طرف Admin

» كيف تستفيد من مشروع دار الكنز
الخميس 4 يوليو 2013 - 16:51 من طرف Admin

» من هو مخترع الثلاجة ؟
الخميس 4 يوليو 2013 - 16:22 من طرف Admin

» دار الكنز........... و نعم الدار
الثلاثاء 7 مايو 2013 - 0:07 من طرف سلام

» علبة الكنز...برنامج الصفقات و الدخل الدائم
الأربعاء 24 أبريل 2013 - 11:29 من طرف سلام

» دار الكنز ... فرصتك لتغيير حياتك في ظرف قياسي
الأحد 10 مارس 2013 - 23:27 من طرف سلام

» كل ما تحتاجه في التحكم العصبي (السنة 2ثانوي) +حلول تمارين الكتاب المدرسي
الإثنين 8 أكتوبر 2012 - 21:00 من طرف ليديا

المصحف الكامل ل24 قارئ الان على جوالك بروابط مباشرة

السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:27 من طرف Admin

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


الحمد لله القويّ المتين والصلاة والسلام على سيد الخاشعين
سيدنا محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله …


تعاليق: 1

العاب نوكيا N95 و N95 8GB

السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:36 من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم لكم مجموعة كبيرة من الألعاب الجميلة لجوالي N95 و N95 8GB
وحجمها جميعاً 4.73 ميجابايت




أترككم مع التحميل

رفعتها لكم عدة مواقع ليسهل تحميلها


http://asapload.com/158534

أولاً : على Rapidshare
(هنا)



تعاليق: 1

موقع لجميع انواع السامسونغ

الثلاثاء 6 يناير 2009 - 9:36 من طرف Admin

السلام عليكم

من البداية لا تقرأ الموضوع اذا لم يكن لديك هاتف سامسونج

هذي طريقة لتحميل كل ما يخص الجهاز من موقع ساسونج الرسمي

1- ادخل الموقع
http://mea.samsungmobile.com

2- اذهب الى بداية الصفحة على اليسار واختار تسجل
3- اختر …


تعاليق: 0

برامج لجميع انواع samsung

الثلاثاء 6 يناير 2009 - 9:35 من طرف Admin

برامج لكل انواع السامسونج لاحلى ناس
--------------------------------------------------------------------------------

هاي وصلات البرامج و انتظر ردكم

v200برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobile_phone/sgh-
v200c/driver/EasyGPRS_ver2.1.5.zip

0برنامج
http://mea.samsungmobile.com//mobil...ver/Easy%20GPRS(ver2.1.5).zip


تعاليق: 0

برنامج Islamic_Organizer مواقيت الصلاه او المنظم الاسلامى على جوالات نوكيا

السبت 27 ديسمبر 2008 - 13:10 من طرف Admin

[center]نظرا لان برنامج خاشع لايتم تنصيبه على جوالات نوكيا الجيل الثالث

وشرط تنصيبه ان تقوم بشراءه من الشركه وتقوم الشركه بارسال السريل لك عن طريق الجوال

فاقدم لكم الان

برنامج

Islamic_Organizer

مواقيت الصلاه او المنظم …

تعاليق: 0

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 98 بتاريخ الخميس 16 مايو 2013 - 13:57

حلف شمال الأطلسي * الناتو*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حلف شمال الأطلسي * الناتو*

مُساهمة من طرف Chouaib91 في السبت 14 مارس 2009 - 17:51

حلف شمال الأطلسي معاهدة تتوفر بمقتضاها قيادة عسكرية موحدة للدفاع المشترك عن 19 دولة غربية ويسمى أيضًا حلف الناتو. تم تأسيس هذا الحلف عام 1949م بوساطة الدول المتحالفة بموجب معاهدة شمال الأطلسي التي نهضت بأعباء دفاعها المشترك عن 12 دولة غربية ضد أي هجوم محتمل من الاتحاد السوفييتي أو أي معتدِ آخر. وتنص المعاهدة على أن أي هجوم مسلح ضد واحدة أو أكثر من الدول الأعضاء في أوروبا أو أمريكا الشمالية يعتبر هجوما ضد جميع أعضاء الحلف.

وقد وقَّعت 12 دولة على معاهدة شمال الأطلسي في 4 أبريل 1949م بواشنطن، مقاطعة كولومبيا، والدول هي بلجيكا، كندا، الدنمارك، فرنسا، بريطانيا، آيسلندا، إيطاليا، لوكسمبرج، هولندا، النرويج، البرتغال، الولايات المتحدة. ثم وقَّعت اليونان وتركيا على المعاهدة عام 1951م، وألمانيا الغربية عام 1954م، وأسبانيا عام 1982م. وقد أُنشئت ألمانيا الغربية عام 1949م عندما كانت الدولة مقسمة إلى ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية. إلا أنه تم إعادة توحيد ألمانيا عام 1990م وحلت محل ألمانيا الغربية عضوًا بالحلف.

التنظيم. القوات العسكرية للحلف منظمة في ثلاث قيادات رئيسية: قيادة الأطلسي وقيادة القنال، وقيادة أوروبا الموحدة. وأغلب قوات الحلف موجودة تحت قيادة أوروبا الموحدة التي يوجهها القائد الأعلى الموحد في أوروبا. وتضع اللجنة العسكرية للحلف المكونة من مسؤولي الدول الأعضاء، السياسة التي ينفذها القائد الأعلى الموحَّد في أوروبا. واللجنة مسؤولة أمام مجلس شمال الأطلسي، الذي يتكون من رؤساء الدول الأعضاء أو ممثليهم. ويجب أن تكون جميع قرارات المجلس بالإجماع، وتقع رئاسة مجلس شمال الأطلسي في بروكسل ببلجيكا.

ويعتمد الحلف جزئيًا في ردعه للهجوم على الأسلحة النووية. وتؤمّن الولايات المتحدة معظم هذه الأسلحة. وقد ساعد هذا الاعتماد على الولايات المتحدة في أن تصبح عضو الحلف المسيطر. والقائد الأعلى الموحِّد في أوروبا جنرال أمريكي بصفة دائمة. وقد أختير الجنرال الأمريكي ويلس كلارك قائدًا للحلف في أوروبا في يونيو 1997م خلفًا للأمريكي جورج جولفان.


نبذة تاريخية. في عام 1949م كانت دول أوروبا الغربية ضعيفة لا تستطيع الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم. إضافة إلى ذلك، فإن كل دول شرق أوروبا كانت قد وقعت تحت الحكم الشيوعي. وقد زاد استيلاء الشيوعيين على السلطة في تشيكوسلوفاكيا عام 1948م والحصار السوفييتي لبرلين في يونيو 1948م، من مخاوف احتمال استخدام الاتحاد السوفييتي للقوة المسلحة لكسب السيطرة على أوروبا الغربية. وانضمام الولايات المتحدة لأول مرة في تاريخها بتوقيعها على معاهدة شمال الأطلسي لحلف في زمن السلم يجعلها ملتزمة بالقتال دفاعًا عن أوروبا. وقد أحس القادة الأمريكيون أن على الولايات المتحدة أن تقاتل ضد استيلاء الاتحاد السوفييتي على أوروبا الغربية لأن ذلك سيضاعف كثيرًا من قدرة الاتحاد السوفييتي في الهجوم على الولايات المتحدة. وكان قادة الولايات المتحدة يأملون في عدم هجوم الاتحاد السوفييتي على أوروبا الغربية ذلك لأن عليه أن يقاتل الولايات المتحدة أيضًا.

وقد زاد هجوم الشيوعيين على كوريا الجنوبية في يونيو 1950م من مخاوف هجوم الاتحاد السوفييتي على أوروبا الغربية. وفي سبتمبر عام 1950م، شكّل أعضاء الحلف حلفهم.

وفي تحالف، مثل حلف شمال الأطلسي، فإن الخلافات قد تنشأ بين الأعضاء على الرغم من مصلحة أعضائه المشتركة في الدفاع عن النفس. فمثلاً، في ستينيات القرن العشرين بدأ الأعضاء في الحلف يتساءلون عما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم الأسلحة النووية فعلاً للدفاع عن أوروبا الغربية، نظرًا لقوة الاتحاد السوفييتي النووية المتنامية. وكان أعضاء حلف شمال الأطلسي الأوروبيون مستائين من حقيقة عدم سيطرة الحلف على القيادات النووية الوطنية الأمريكية. وكذلك أصيبوا بالقلق لعدم وجود تأثير للحلف على سياسة الولايات المتحدة الخارجية في أجزاء أخرى من العالم، على الرغم من أن تلك السياسات قد تقود إلى حرب في أوروبا. ومن جانبهم، كان الأمريكيون مستائين من عدم تأمين الأوروبيين لقوات غير نووية إضافية، وبدلاً من ذلك أنفق البريطانيون والفرنسيون أموالهم في تطوير أسلحة نووية. وقد ساهمت هذه الخلافات في قرار فرنسا عام 1966م بطرد قوات الحلف من فرنسا وسحب القوات الفرنسية من قيادة الحلف.

كما اجتاز الحلف خلافات أخرى بين الأعضاء؛ ففي عام 1974م سحبت اليونان قواتها من قيادة الحلف لأن بريطانيا والولايات المتحدة لم تمنعا غزو تركيا لقبرص. وقد عادت اليونان للانضمام للجناح العسكري للحلف عام 1980م، وتحتفظ فرنسا بقواتها خارج الحلف لكنها باقية عضوًا في حلف شمال الأطلسي ولازالت ترغب في الحماية العسكرية الأمريكية.

وخلال أواسط ثمانينيات القرن العشرين، رد الحلف على التهديد السوفييتي المتزايد بنشر المزيد من الصواريخ النووية الأمريكية في بريطانيا ودول الحلف الأخرى. وبعد ذلك بوقت قصير، بدأ الزعيم السوفييتي ميخائيل جورباتشوف في السعي لعلاقات أفضل مع الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي الأخرى، فانخفض التوتر إلى درجة كبيرة. وفي عام 1988م توصل الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة إلى معاهدة لإزالة كل الصواريخ متوسطة المدى المتمركزة على البر لدى كل من البلدين. وتضمنت الصواريخ الأمريكية التي شملتها المعاهدة تلك التي نشرها الحلف في أواسط ثمانينيات القرن العشرين. كذلك شرع الاتحاد السوفييتي في أواخر الثمانينيات في خفض قواته العسكرية التقليدية في أوروبا الشرقية. إضافة إلى ذلك، سمح جورباتشوف بديمقراطية متزايدة في الاتحاد السوفييتي وشجع تحركات مماثلة في دول أوروبا الشرقية الشيوعية. ونتيجة لذلك، وصلت حكومات غير شيوعية إلى السلطة في بعض دول أوروبا الشرقية.

في عام 1990م، وقّع قادة دول الحلف والاتحاد السوفييتي وحلفاؤه من شرق أوروبا اتفاقية بعدم استخدام بعضهم القوة العسكرية ضد بعض. كذلك اتفق القادة على تدمير أعداد كبيرة من دبابات بلادهم، وقطع مدفعيتها، وأسلحة غير نووية أخرى في أوروبا.

وبعد فض حلف وارسو، وتفكك الاتحاد السوفييتي السابق إلى جمهوريات مستقلة عام 1991م، طرحت تساؤلات عن جدوى الدور العسكري الذي يمكن أن يؤديه حلف شمال الأطلسي.

دعا الحلف إلى قيام مجلس تعاون شمال الأطلسي الذي ضم إضافة إلى أعضاء حلف شمال الأطلسي أعضاء من حلف وارسو السابق. يهدف المجلس إلى توطيد العلاقات بين أعضائه. وفي عام 1991م خفض الحلف أسلحته النووية في أوروبا بنسبة 80%، ووسع عملياته العسكرية في أوروبا لتشمل الدول غير الأعضاء في الحلف، فساعدت قواته الأمم المتحدة على فرض السلام في البوسنة والهرسك عام 1995م. وفي 30 مارس 1997م، بدأت في هلسنكي القمة الأمريكية الروسية المخصصة لبحث توسيع حلف الأطلسي والعلاقات بين روسيا والحلف. وفي السابع من يوليو من نفس العام وافقت قمة شمال الأطلسي على انضمام بولندا والمجر وجمهورية تشيكيا إلى الحلف، وقد اكتملت إجراءات انضمام هذه الدول للحلف عام 1999م. وفي نفس العام وجه الحلف ضربات موجعة للأهداف العسكرية في صربيا لإجبار يوغوسلافيا على وقف عدوانها على سكان إقليم كوسوفو الألبانيين. وفي يونيو 1999م، أوقف الحلف قصف المواقع الصربية بعد أن سحبت الحكومة اليوغوسلافية قواتها من كوسوفو. وقد دخلت قوات الحلف الإقليم لحفظ السلام فيه. أدى تدخل الحلف في البوسنة والهرسك ويوغوسلافيا إلى زيادة التوتر مع روسيا الحليف التقليدي للصرب.

وبعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية بطائرات مخطوفة في 11 سبتمبر 2001م، أعلن الناتو أن الاعتداء على الولايات المتحدة يعد اعتداءً على جميع الدول الأعضاء في الحلف. وفي عام 2002م، تم تكوين مجلس الناتو-روسيا، وهو جهاز يسمح للطرفين بوضع السياسات اللازمة في مجال مكافحة الإرهاب والحد من التسلح وإدارة الأزمات.
avatar
Chouaib91
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة

عدد الرسائل : 396
احترام المنتدى :
نقاط التميز : 5000
نقاط : 55
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى